نور الاسلام
أهلاً وسهلاً.... شرفتنا ..ونورتنا

أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد


وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين إخوانك وأخواتك

ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز

نور الاسلام

منتدى اسلامى يهتم بامور الدنيا وتعاليم الدين
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 6 همسات للمقبلات على الزواج فى اول لقاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت العجمى
Admin


عدد المساهمات : 589
تاريخ التسجيل : 07/07/2012
الموقع : الاسكندرية

مُساهمةموضوع: 6 همسات للمقبلات على الزواج فى اول لقاء   الأحد سبتمبر 02, 2012 4:51 pm


" كيف اتصرف مع الخطيب فى اول لقاء "
سؤال كثيرا ما تتسائله البنات المقبلات على الزواج خصوصا بنات العشرينات لعدم خبرتهن بمثل هذه المواقف الحرجة.فمن المعروف ان الجلسات الأولى للخطيب مع الأهل والفتاة نفسها تعتبر من اصعب المواقف التى قد تمر بها الفتاة والشاب المقبلين على الزواج.

فالخبرة قد تكون محدودة او منعدمة احيانا , لذا قد يشعر الطرفان بالخجل والحرج الذى قد يصل لحد عدم القدرة على التصرف, ولأن موقف الفتاة المقبلة على الزواج قد يكون اصعب بكثير من موقف الشاب بسبب طبيعة الفتاة الخجولة .

ولأن هناك مفهوم خاطئ لدى بعض بنات حواء المقبلات على الزواج وهو ان الفتاة قد تكون فى اختبار او تحت المجهر عندما يطلبها شخص للزواج, لذا نقدم لك اليوم عزيزتى الفتاة المقبلة على الزواج بعض الهمسات لتتذكريها عند تعاملك مع الخطيب فى اول لقاء .



همسات للمقبلات على الزواج فى اللقاء الأول :
1- لا داعى للتوتر والخوف فخوفك عزيزتى الفتاة المقبلة على الزواج قد يعطى انطباعات خاطئة عن شخصيتك فقد يتملكك الجمود الذى يعطى انطباع بأنك غير موافقة على الزواج او قد يعطى انطباع بأنك شخصية كئيبة او مملة, لذا ننصحك بأن تحرصى على ضبط انفعالاتك وحاولى ان تكوني طبيعية قدر رالأمكان .

2- لابد ان تتذكر الفتاة المقبلة على الزواج ان الهدف من المقابلة الأولى هو معرفة درجة تقبل الشخصية ليس الا , وليس المطلوب منها اي قرارات متسرعة قد تندم عليها .

3- ننصح الفتاة المقبلة على الزواج بأن تنصت جيدا لكل ما يقوله العريس وان تحرص على الرد على اسئلته ببساطه وبأسلوب غير مفتعل , كما يجب ان تحرص على الأتصال البصري به فمن حق الفتاة ان تحدد ملامح العريس ولكن فى نفس الوقت الحياء مطلوب فلاداعى لأطاله النظر فى العريس .

4- تقع بعض البنات المقبلات على الزواج فى خطأ فادح اثناء اللقاء الأاول بالخطيب , فقد تقوم الفتاة بألقاء اسئلة كثيرة ومتوالية على العريس حتى يشعر العريس انها تحولت الى " المفتش كرومبو " , لذا ننصح الفتاة بعدم التسرع فى معرفة كل المعلومات الخاصة بالعريس فى الجلسة الأولى فمن المستحيل ان تتعرف على حياة شخص فى مرة واحدة .

5- لابد ان تعى الفتاة المقبلة على الزواج كلامها ووقعه على العريس عندما تتحدث اليه فلايجب مثلا التحدث معه بود اكثر من اللازم ولا تزمت وتحفظ ليس له داعى فالوسطية فى مثل هذه المواقف هى انسب الحلول حتى تعطى انطباعات سليمة عن شخصيتها .

6- لابد ان تتفادي الفتاة المقبلة على الزواج القاء الأسئلة المحرجة على العريس مثل " انت خجول كدة ليه ؟ او انا مش فهمة كلامك خالص ممكن تفهمنى اكتر ؟ قد تكون هذه الأسئلة تلقائية وعفوية من الفتاة المقبلة على الزواج ولكن بالطبع العريس يقف فى موقف لا يحسد ويشعر بالتوتر والخجل هو ايضا لذا يجب ان تعي الفتاة هذا الأامر وان تساعده على تخطى الموقف من خلال الأستفهام بأسلوب ودود غير هجومى حتى لا يشعر انه مقصر فى توصيل المعلومات وبالتالى يشعر بضعف شخصيته امامها .

والأن بعد ان قدمنا لكم 6 همسات للمقبلات على الزواج فى اللقاء الأول ,
نطرح عليكم بعض الاسئلة :
- هل تعرفت الفتاة المقبلة على الزواج كيف تتعامل مع العربيس فى اول لقاء ؟
- ما هو انطباعك عند تعرضك لهذا الموقف ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام كريم

avatar

عدد المساهمات : 74
تاريخ التسجيل : 01/08/2012
الموقع : الاسكندرية

مُساهمةموضوع: رد: 6 همسات للمقبلات على الزواج فى اول لقاء   الأربعاء سبتمبر 05, 2012 1:30 am


نصائح غالية بجد ياريت كل بنت تعمل بيها وتسال اللى اكبر منها


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
6 همسات للمقبلات على الزواج فى اول لقاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الاسلام :: الطب .....والاسره :: منتدى المرأة المسلمه :: مبروك يا عروسة-
انتقل الى: