نور الاسلام
أهلاً وسهلاً.... شرفتنا ..ونورتنا

أسعدنا تواجدك بيننا على أمل أن تستمتع وتستفيد


وننتظر مشاركاتك وتفاعلك فمرحباً بك بين إخوانك وأخواتك

ونسأل الله لك التوفيق والنجاح والتميز

نور الاسلام

منتدى اسلامى يهتم بامور الدنيا وتعاليم الدين
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 للمقبيلين على الزواج .. 10 قواعد لعلاقة حب ناجحة بعد الزواج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بنت العجمى
Admin


عدد المساهمات : 589
تاريخ التسجيل : 07/07/2012
الموقع : الاسكندرية

مُساهمةموضوع: للمقبيلين على الزواج .. 10 قواعد لعلاقة حب ناجحة بعد الزواج   الأحد سبتمبر 02, 2012 4:47 pm




" الحب مجرد سراب خاصة عندما يكون بعد الزواج " مقولة قد يعتقد بها عدد كبير من المقبلين على الزواج و بعض المتزوجين ايضا يعتبروها حقيقة واقعية يجب التسليم بها, ولكننا كعهدنا دائما لا نقبل اليأس او المشاعر الهدامة التى تؤكد بعض الأشياء بناءا على تجارب شخصية فقط .
لذا نقدم لكم اليوم من خلال " موقع الزواج " 10 قواعد لعلاقة حب ناجحة بعد الزواج .


قواعد لنمو الحب بعد الزواج :

من المفروغ منه ان نجاح اى علاقة حب لابد من بذل الكثير من الجهد والتفانى خاصة اذا كان الهدف من هذا الحب هو ان تكلل قصة الحب بالزواج .
فهناك حقيقة هامة يجب ان نهمس بها للمحبين المقبلين على الزواج وهى ان الحب امر سهل ان يحدث بين اثنين ومن السهل ايضا الزواج بعد قصة حب كبيرة , ولكن استمرار الشعور بالحب خاصة بعد الزواج قد يكون امر ليس بالسهل ولكنه ايضا ليس مستحيل .خاصه بعد ان نتعرف على 10 قواعد لنمو علاقة الحب بعد الزواج التى سنعرضها لكم فى السطور التالية :

1- الحب دون قيد او شرط حتى لو كان من الصعب حدوثه خاصه بعد الزواج الا اننا لابد ان ندرك انه سبيل من السبل التى تعمل على زياده الترابط بين الزوجان والتخلص من الأنانية .

2- التفكير من وجه نظر الشريك ومحاولة تبادل الأماكن حتى وان كان بصورة خيالية حتى يستطيع كل طرف تفهم الطرف الأخر .

3- انهاء الجدل فى اسرع وقت ممكن دون احداث تشوهات للعلاقة بعد الزواج امر فى غاية الأهمية , لأن الحب قائم على الشعور بالرضا والتقدير فى اى ظرف من الظروف حتى اثناء اختلاف وجهات النظر .

4- تعلم العطاء فهناك قاعدة عامة تؤكد ان الحب والعطاء متلازمان فأذا قل العطاء انتهى الحب بالتدريج حتى نضب معون الحب , وهذه القاعدة تطبق فى كل الأوقات سواء قبل الزواج او بعده.

5- القلق بخصوص علاقة الحب امر مفيد وضروري لنمو الحب بعد الزواج , فقد ثبت علميا ان القلق بشأن الحفاظ على علاقة الحب يجعل الشريك مهتم بأسعاد الطرف الأخر وبذل قصاري جهده وعدم الأخذ بمبدأ " الزواج شيئ مفروغ منه "

6- برغم اختلاف اراء خبراء العلاقات الأجتماعية والزوجية بشأن الكذب الأبيض الا اننا ننصح المقبلين على الزواج انه وسيلة فعالة لنمو علاقة الحب بعد الزواج حيث تعتبر احدي الطرق التى تعطى انطباعات حسنة وبالتالى الشعور بالسعادة والرضا.

7- النقد الأيجابي البناء لا يقلل من شأن الشريك بالعكس , فهو يعزز العلاقة ويقويها خاصه اذا كان بصورة راقية مهذبة هدفها مساعده الشريك ان يكون شخص افضل .

8- لابد من ادراك حقيقة هامة وهى ان الأوقات الصعبة التى تمر بالزوجان بعد الزواج ما هى الا اختبار لقوة الحب , لذا ننصح المقبلين على الزواج بتقبل فكرة حدوث تلك المشاكل والتفكير فى سبل التصرف حيالها وعدم الشعور بالعجز تجاهها او الأكتفاء بتجاهلها .

9- المجاملات لا تكون فقط بين الغرباء ولكن من باب اولى ان تكون بين الزوجان لنمو مشاعر الحب الى الأبد وعدم الأعتماد على ان رضا الشريك وسعادته حق مكتسب .

10- الحفاظ على مشاعر الأخر و البعد عن النقد اللاذع والسخرية خاصه فى الأمور الخاصة بالمشاعر قد يكون لها اكبر الأثر فى نمو الحب بعد الزواج .

والان بعد ان قدمنا لكم " 10 قواعد لنمو الحب بعد الزواج, لابد ان نكون قد ادركنا حقيقة هامة ان وجود الحب واستمراره بعد الزواج قد يكون امر سهل اذا تم الألتزام بهذه القواعد ,
ولكننا نعلم جيدا ان من الصعب ان يستطيع الأنسان الألتزام بالقواعد والسير عليها لفتره طويلة ,
ولكن اعزائي القراء المقبلين على الزواج اذا تعرفت على الفوائد التى ستعم عليكم اذا التزمتهم بهذه القواعد لحفظتم هذه القواعد عن ظهر قلب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للمقبيلين على الزواج .. 10 قواعد لعلاقة حب ناجحة بعد الزواج
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نور الاسلام :: الطب .....والاسره :: منتدى المرأة المسلمه :: مبروك يا عروسة-
انتقل الى: